Saturday August 24th 2019

عن الحزب

يصنف حزب الحياة على أنه حزب سياسي ليبرالي ، يؤمن بالحقوق والحريات الإنسانية في ظل قيام دولة مدنية ذات سلطات قادرة على حماية وتعزيز حقوق وحريات مواطنيها .

ويرى حزب الحياة أن تطبيق الديمقراطية الليبرالية يستدعي تحقيق حزمة من الحقوق والحريات الإنسانية في ظل سيادة مجموعة من المباديء العامة مثل المساواة والمواطنة و العدالة وسيادة القانون . تلك المباديء سوف تسير على نهج متواز مع إحداث عملية التنمية الشاملة بهدف الإرتقاء بمصر في كافة المجالات والإرتقاء بكرامة وإنسانية المواطن المصري .

ويؤمن الحزب بأن الشعب المصري العظيم يمتلك من القدرات والموارد والإرادة ما يمكنه من الإنتقال نحو الأفضل دائما ، وأنه هذا الشعب لا ينقصه سوى القيادة السياسية التي تعبر عنه وتنبع منه ، وتمثل كل أطيافه ، حتى تكون قادرة على تنظيم قدراته والوصول به لحياة كريمة ومستقبل مشرق .

ويمتلك حزب الحياة تصورا واضحا نحو تحقيق أهدافه الخاصة بإحداث نقلة نوعية في حياة المصريين للأفضل وبناء المنظومة الديمقراطية ، وذلك من خلال المواطن المصري ذاته . وإذ يرى الحزب أنه أحد التجارب الليبرالية المصرية الأصيلة التي نبعت من شباب وخبرات هذا الوطن وتهدف لتحقيق النمو والتقدم له ، بعيدا عن التجارب المنسوخة ، وقريبة من الإستفادة بخبرات وتجارب الآخرين مع الحفاظ على الهوية المصرية الخالصة .

Share

Leave a Comment

You must be logged in to post a comment.