Sunday May 26th 2019

«الأطباء»: مشاركة واسعة في الإضراب بالمحافظات


عن المصري اليوم

1/10/2012

قالت غرفة عمليات متابعة إضراب الأطباء بدار الحكمة إن الإضراب شهد نجاحا في عدة محافظات، حيث تلقت النقابة إخطارات من اللجان الفرعية بنسب المشاركة في الإضراب.وأكدت اللجان الفرعية مشاركة جميع مستشفيات الدقهلية في الإضراب عدا «نبروه العام»، و80% من مستشفيات البحر الأحمر، و85% من مستشفيات مطروح، ومشاركة كل من مستشفى الأقصر العام والأقصر الدولي بنسبة 100%، ومشاركة مستشفيات محافظات قنا والمنيا والسويس وبورسعيد بنسبة 100%.

وسجلت نقابة الأطباء بالقاهرة مشاركة مستشفيات شبرا العام وأحمد ماهر والحوض المرصود ومعهد ناصر والزاوية الحمراء والصدر بالعباسية والمطرية التعليمي، بنسبة 100%.

كما سجلت نقابة الأطباء بالجيزة مشاركة مستشفيات أوسيم وبولاق الدكرور والحوامدية والتحرير المركزي وإمبابة العام بنسبة 100%.

وتلقت غرفة العمليات بالنقابة إخطارات باعتذار 18 مستشفى من مستشفيات الصحة النفسية بالجمهورية عن عدم المشاركة في الإضراب، بالإضافة لمستشفى التحرير العام بإمبابة، ومستشفيات شمال سيناء.

ورصدت غرفة العمليات بالنقابة «غياب التأمين» عن معظم المستشفيات المشاركة في الإضراب، وحملت وزارة الداخلية مسؤولية تأمين المستشفيات.

كما رصدت وقوع عدد من المشاحنات بين الأهالي والأطباء، بسبب توقف المستشفيات عن صرف الأدوية للمرضى وقصره على يوم الخميس فقط، وكذلك تأجيل بعض العمليات الجراحية.

كما اتهم مجلس النقابة إداريي المستشفيات بتهديد الأطباء بتوقيع الجزاءات عليهم إذا ما استمروا في الإضراب، كما اتهمتهم النقابة بتحريض المرضى ضد الأطباء

Share

اخر الاضافات

سائقو «الميكروباص» يبدأون إضراباً بـ9 مواقف كبرى بالقاهرة
سائقو «الميكروباص» يبدأون إضراباً بـ9 مواقف كبرى بالقاهرة

عن المصرىاليوم 2/10/2012 أضرب المئات من سائقي «الميكروباص» في عدد من [Read More]

تأجيل 3 طعون على التأسيسية لـ9 أكتوبر.. والمحكمة تستأنف باقى الطعون
تأجيل 3 طعون على التأسيسية لـ9 أكتوبر.. والمحكمة تستأنف باقى الطعون

عن اليوم السابع 2/10/2012 قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى [Read More]

وزير التجارة: علاقة مصر الاقتصادية بأمريكا تحتاج لرؤية جديدة
وزير التجارة: علاقة مصر الاقتصادية بأمريكا تحتاج لرؤية جديدة

عن اليوم السابع 2/10/2012 أكد المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة [Read More]